حسبما أفاد به بيان لوزارة التجارة، فإن المسؤول الأول عن الوزارة، كمال رزيق، اجتمع أول أمس بممثلي جمعيات حماية المستهلك الوطنية والمحلية المتواجدة عبر 58 ولاية، أين تطرق الى التحضيرات الخاصة بشهر رمضان.
وبالمناسبة، قدم الوزير “جزيل الشكر للجمعيات على الدور البالغ الأهمية الذي أدته طيلة فترة تفشي وباء فيروس كورونا ومساعدتها لمصالح التجارة، وكذا مختلف المصالح الأمنية، الساهرين والمجندين لحماية المستهلك ومكافحة ظاهرة المضاربة والشائعات التي يروج لها البعض حول ندرة بعض المواد الاستهلاكية، داعيا إياها إلى تكثيف جهودها، خاصة ونحن على أبواب الشهر الفضيل”، حسب ذات البيان.
كما دعا رزيق “الجميع لتوسيع العمل مع مختلف القطاعات الشريكة لحماية المستهلك وقدرته الشرائية والاقتصاد الوطني”، مؤكدا على ضرورة تحفيز التجار على إنجاح عمليتي البيع بالتخفيض والبيع الترويجي اللتان أقرتهما وزارة التجارة ابتداء من 7 أفريل الى غاية ثاني أيام عيد الفطر المبارك.
وحث جمعيات حماية المستهلك على تحسيس المواطنين بضرورة “ترشيد استهلاكهم طيلة الشهر الكريم، وعدم التهافت على اقتناء بعض المنتوجات خاصة واسعة الاستهلاك”، مؤكدا على “توفرها وبالكميات اللازمة”.
في الأخير أكد ذات المسؤول، أنه تم مراسلة الولاة قصد السهر على إبقاء أسواق الجملة للخضر والفواكه وكل الفضاءات التجارية مفتوحة على مدار أيام الأسبوع دون الاستفادة من العطلة الأسبوعية لتفادي أي اضطراب أو اختلال في سلسلة توزيع المواد ذات الاستهلاك الواسع لتموين الأسواق.
كريمة بندو

























مناقشة حول هذا المقال