إنطلقت الأحد، البطولة العربية للجمباز في طبعتها الثالثة بولاية وهران بمشاركة 82 رياضيا يمثلون سبعة دول ويتعلق الأمر بكل من قطر، الكويت، اليمن، الأردن، فلسطين، مصر والجزائر البلد المنظم في فئات الناشئين والأواسط والأكابر ذكور وإناث.
وكانت الوفود المشاركة في هذا المحفل العربي قد أبدت إعجابها التام بالظروف التي أقيمت بها المنافسة وهذا ما جاء على لسان رئيس الإتحاد العربي للجمباز، الكويتي فهد صولة عندما قال ” أتشرف بأول زيارة لي لأخواني وأهلي في الجزائر بلد المليون ونصف المليون شهيد، هذا البلد الذي يملك مكانة عالية في قلوب الكويتيين شعبا وحكومة ” وأضاف ” بالنسبة للبطولة لا تسعني الكلمات لشكر مجهودات الجزائر والاتحادية الجزائرية للجمباز، تابعت مشوار الجزائر في بطولة ألعاب البحر المتوسط وأعجبت بالمستوى الذي قدمه الرياضيين ”
مدرب المنتخب الفلسطيني هو الآخر أبدى سعادته بالتواجد على الأراضي الجزائرية وذلك في قوله ” نحن كفلسطينيين فخورون جدا بالتواجد على أرض الجزائر العريقة ونتمنى أن نكون في هذه المحافل الدولية ليكون علم فلسطين دائما يرفرف في المحافل الدولية والعربية الرياضية ”
المنتخب المصري دخل بقوة والجزائر في المرتبة الثانية
دخل المنتخب المصري غمار منافسات البطولة العربية بقوة وذلك عندما تمكن من إحراز المرتبة الأولى (ذهبية) والمرتبة الثانية (فضية) عند الرجال بفضل كل من المتألقين محمد عطية وحسان أحمد على التوالي، اما المرتبة الثالثة (برونزية) فقد عادت للجزائري علاوة رياض.
نفس الشيء بالنسبة للفردي سيدات حيث عادت المرتبتين الأولى والثانية للمنتخب المصري أما المرتبة الثالثة فقد كانت من نصيب الجزائر.
أما في صنف الوسطيات فقد أهدت مليسا جعدي الجزائر أولى ميدالياتها الذهبية في البطولة باحتلالها المركز الأول متبوعة بالكويتية فاطمة النما في المرتبة الثانية (فضية)، فيما عادت المرتبة الثالثة (برونزية) للجزائرية مشرنان أميرة ياسمين.
بلال عمام
























مناقشة حول هذا المقال