يعد الأول من نوعه خارج قصر الحكومة بالجزائر العاصمة، انعقد اجتماع الحكومة بولاية خنشلة، والذي تراسه الوزير الأول وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمن يوم الأحد.
وحسب بيان الحكومة، أن الاجتماع جاء تنفيذا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية، قصد وضع خارطة الطريق لتنفيذ البرنامج التكميلي للتنمية لفائدة ولاية خنشلة، الذي تمت المصادقة عليه، خلال اجتماع الوزراء الذي انعقد في الثالث أكتوبر المنصرم.
تأتي خارطة الطريق هذه ضمن مقاربة شاملة تم من خلالها إيلاء الأهمية للـمشاريع ذات الأولوية الرامية إلى التمكين من أسباب التنمية المستدامة لهذه الولاية، عن طريق توجيه الاستثمارات العمومية إلى المجالات والقطاعات الخالقة للثروة ولمناصب الشغل وتشجيع البنوك والمؤسسات المالية على تمويل المشاريع الملائمة لطبيعة المنطقة، من بينها قطاع الشباب والرياضة حيث تم تخصيص غلاف مالي لإصلاح وتهيئة البنى التحتية للشباب والرياضية والمتمثلة في الهياكل والملاعب والقاعات ودور الشباب، بالإضافة لإنجاز 30 ملعب جواري جديد.
كريمة بندو

























مناقشة حول هذا المقال