اختتمت مساء السبت بفندق شيراطون بعنابة فعاليات الطبعة الخامسة لمعرض الصيدلة “الفارما”، التي عرفت مشاركة أكثر من 80 عارضا من مختلف مناطق الوطن.
وفي تصريح لـ(وأج)، أوضح محافظ التظاهرة، نذير فيلالي، أن هذا الموعد الاقتصادي، الذي دام ثلاثة أيام، سجل توافد قرابة 4.000 زائر قدموا من 45 ولاية عبر الوطن، مبرزا أن هذا الرقم “يعكس الاهتمام المتزايد بقطاع الصناعة الصيدلانية في الجزائر، كما يؤكد المكانة التي بات يحظى بها هذا الموعد الاقتصادي لدى مختلف الفاعلين في المجال”.
فضاء للتواصل وتبادل الخبرات بين المهنيين والمتعاملين الاقتصاديين
وأضاف أن هذه التظاهرة الاقتصادية شكلت فضاء للتواصل وتبادل الخبرات بين المهنيين والمتعاملين الاقتصاديين، كما أتاحت الفرصة للمشاركين لاستعراض قدراتهم الإنتاجية والتكنولوجية، والتعريف بمنتجاتهم وخدماتهم، وبحث فرص الشراكة والاستثمار والتصدير نحو الأسواق الإفريقية.
كما استقطبت مختلف المحاضرات وورشات العمل المنظمة على هامش المعرض اهتمام المشاركين، حيث تم تنظيم أكثر من 30 محاضرة و20 ورشة عمل تناولت مواضيع الصناعة الدوائية، والبحث العلمي، واليقظة الدوائية، والرقمنة، والذكاء الاصطناعي في المجال الصحي، إلى جانب فرص الاستثمار والتصدير، حسب ما أوضح المصدر.
كما اعتبر أن تنظيم مثل هذه المعارض المتخصصة يساهم في ترقية الصناعة الصيدلانية الوطنية، وتشجيع الاستثمار، وخلق فضاءات للتواصل بين مختلف الفاعلين في القطاع، كما يدعم انفتاح المؤسسات الجزائرية على الأسواق الإفريقية ويعزز فرص التصدير والشراكة.
للإشارة، عرف المعرض مشاركة عدد معتبر من العارضين يمثلون مخابر صيدلانية، ومؤسسات إنتاج، وهيئات بحثية، ومتعاملين اقتصاديين، إلى جانب مؤسسات ناشطة في مختلف فروع الصناعة الصيدلانية والخدمات المرتبطة بها، فضلا عن مشاركة وفود دبلوماسية من عدة دول إفريقية، من بينها إثيوبيا، وناميبيا، ورواندا، والكونغو.

























مناقشة حول هذا المقال