ورد في بيان للمديرية العامة للجمارك أمس، عدم وجود أي صعوبات في جمركة العتاد الطبي المستورد لمواجهة وباء كورونا لاسيما مكثفات الاكسجين، وجاء في المصدر: “لاحظت المديرية العامة للجمارك تداول بعض التسجيلات العارية عن الصحة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول ما يزعم، بوجود صعوبات في جمركة العتاد الطبي ومكثفات الأكسجين، من طرف مصالح الجمارك العملياتية، وعليه فإن مصالح الجمارك الجزائرية تكذب هذه الادعاءات المغرضة وتفند محتواها، جملة وتفصيلا، وتؤكد تجند كل أعوانها، ضباطها وإطاراتها وبكل عزم وتفان، في التجسيد الصارم والمحكم للإجراءات التسهيلية والتبسيطية المؤطرة خصيصا واستباقيا من طرف مصالحها العملياتية، للاستجابة الناجعة والمعتادة والمتواصلة، بالرفع الفوري لكل البضائع، المعدات والمواد المستوردة في إطار تجسيد الآليات الوطنية لمكافحة تفشي وباء كورونا، بالتنسيق المحكم والتام مع مختلف الهيئات والشركاء المتدخلين في معالجة السلسلة اللوجيستية لتدفق البضائع”.
مضيفا بأن “مصالح الجمارك الجزائرية تكفل المعالجة الانية للبضائع المستوردة وتكرس التسهيلات الإجرائية وكذا الاستفادة من الامتيازات والإعفاءات الجبائية التي أوردتها النصوص التشريعية والتنظيمية والتدابير الخاصة في هذا الشأن، كما تؤطر الضوابط الرقابية الجمركية الضرورية في المعالجة الجمركية السلسة، دفاعا وحماية لصحة وسلامة المواطنين”.
كريمة بندو
























مناقشة حول هذا المقال