أشرف الاتحاد الإفريقي للريغبي اول أمس، على تعيين نائب رئيس الاتحادية الجزائرية للريغبي عزوز عيب في منصب المدير العام للهيئة القارية، وهذا حسب ما نشرته وكالة الأنباء الجزائرية على موقعها الرسمي، وفي تصريح لذات المصدر أعرب عزوز عيب عن سعادته البالغة بهذا المنصب مؤكدا انه سيستغله خدمة لرياضة الريغبي في الجزائر وافريقيا عندما قال: “أنا فخور بتمثيل الجزائر في أحد أكبر الاتحادات القارية في العالم، تعييني في هذا المنصب يأتي عقب تضحيات كبيرة وعليّ الآن أن أثبت أن اختياري كان صائبا” وأضاف: “القارة الإفريقية محظوظة بضمها منتخب بطل العالم (جنوب إفريقيا) وفخور بكوني أول جزائري يندمج في الهيئة القارية من بوابة هذا المنصب المهم”
ويستعد المنتخب الجزائري للريغبي بـ 15 لاعبا (أكابر) للمشاركة في كأس إفريقيا2022 التي سينظمها الاتحاد الإفريقي للريغبي بالتنسيق مع لجنة تنظيم كأس العالم فرنسا2023، من 1 إلى 10 جانفي بمدينتي مارسيليا واكس اونبروفونس (جنوب فرنسا)، بحضور أفضل ثمانية منتخبات إفريقية في الترتيب القاري وهي: الجزائر، بوركينافاسو، كوت ديفوار، كينيا، ناميبيا، أوغندا، السنغال وزيمبابوي.
بلال عمام
























مناقشة حول هذا المقال