تم تنصيب الخميس بالجزائر العاصمة لجنة تحكيم الطبعة السادسة للجائزة الكبرى” آسيا جبار” للرواية, وذلك بمبادرة من المؤسسة الوطنية للاتصال و النشر و الإشهار.
وتضم اللجنة التي يترأسها الأكاديمي والمختص في التراث والادب الشعبي عبد الحميد بورايو ، عضوية كل من الناقدة و الجامعية أمينة بلعلا ، الشاعرة المترجمة لميس سعيدي، الشاعرة والروائية شابحة بن قانة ، الكاتب والصحفي حميد عبد القادر ، الروائي عبد الوهاب عيساوي ، و الباحث الجامعي عبد الكريم أوزغلة .
وخلال اشرافها على تنصيب اللجنة، أكدت الرئيسة المديرة العامة للمؤسسة الوطنية للاتصال النشر والإشهار ، سهام درارجة، أن لجنة تحكيم الطبعة السادسة للجائزة الكبرى آسيا جبار للرواية 2022 مكونة من ” جامعيين وشخصيات من المجال الثقافي الذين وافقوا على الانضمام إلى المبادرة من أجل ضمان نزاهة وصرامة
واحترام أخلاقيات الجائزة الثقافية التي تسعى دائما وراء الامتياز عن طريق جودة الروايات المختارة مما يساهم في تعزيز مكانة صناعة الكتاب في بلادنا “.
وذكرت ذات المسؤولة ، أنه ” سيتم الإعلان عن الفائزين الثلاث لأحسن رواية في اللغات العربية ، الأمازيغية والفرنسية أثناء حفل توزيع الجوائز والذي سيقام يوم 30 جوان 2022 .”.
عثمان























مناقشة حول هذا المقال