أعلن مركب الحديد والصلب “توسيالي” الكائن ببطيوة (شرق ولاية وهران)، أنه حقق 320 مليون دولار كعائدات نشاطات التصدير خلال الثلاثي الأول من العام الجاري.
ووفق حصيلة لذات المؤسسة، فإن مركب “توسيالي” قام خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية، بتصدير 335 ألف طن من المنتجات الحديدية عائداتها 320 مليون دولار أي بزيادة تقدر ب 105 ألاف طن من المنتجات الحديدية مقارنة بنفس الفترة من العام المنصرم.
كما كشف ذات المصدر، عن البلدان التي استوردت هذه المنتجات، حيث جاء في الحصيلة ” تم تصدير هذه الكمية من المنتجات الحديدية المتمثلة على وجه الخصوص في حديد البناء والأسلاك الحديدية والكريات الحديدية وغيرها انطلاقا من موانئ وهران وأرزيو ومستغانم نحو الولايات المتحدة الأمريكية وايطاليا وبلجيكا ورومانيا وعدد من الدول الإفريقية”.
وأوضح ذات المجمع، أنه قام خلال الثلاثي الأول من العام الماضي بتصدير 230.000 طنا من المنتجات الحديدية بإيرادات تعادل 130 مليون دولار.
كما أكدت شركة “توسيالي”، أنها تعمل على بلوغ ما قيمته 1 مليار دولار من عائدات التصدير خلال العام الجاري مع العلم أنه تم خلال العام المنصرم تحقيق 700 مليون دولار.
كريمة بندو

























مناقشة حول هذا المقال