تم إبرام اتفاقية ثلاثية بين كل من قطاع التكوين والتعليم المهنيين ومديرية التشغيل بولاية ورقلة ومجمع “راد ماد” بحاسي مسعود بهدف تكوين يد عاملة مؤهلة للاستجابة لمتطلبات سوق الشغل وذلك على هامش افتتاح الموسم التكويني الجديد 2022/ 2023، حسبما علم لدى مسؤولي القطاع.
وتنص هذه الاتفاقية على ضمان تكوين بنمط التمهين لفائدة متربصين في عدة تخصصات من بينها الفندقة والإطعام والسياحة من خلال تلقي تكوين نظري بالمؤسسات التكوينية والجانب التطبيقي بمؤسسة “راد ماد “.
وتهدف (الاتفاقية) أيضا إلى توطيد التعاون بين القطاع والمؤسسات لضمان استقبال المتمهنين والتكفل بهم وفتح المجال لهم لاكتساب معارف ومهارات جديدة تساعدهم لولوج عالم الشغل، مثلما تمت الإشارة إليه.
تكوين المستفيدين من جهاز البطالة
وتم توفير ما لا يقل عن 6.666 منصب تكويني جديد برسم دورة أكتوبر بورقلة ليصل المجموع الكلي للمتكونين (الجدد والمستأنفين) في كل أنماط التكوين إلى 10.518 متربصا، استنادا لمعطيات القطاع.
وفي سياق ذي صلة فإن القطاع يتكفل بتكوين المستفيدين من جهاز البطالة المدمجين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 35 و40 سنة على المدى القصير (3 إلى 6 أشهر) في تخصصات مهنية ذات صلة بالحرف اليدوية (ترصيص وتلحيم ومساعد بناء وكهربائي والطبخ التقليدي وحلويات).
داود تركية

























مناقشة حول هذا المقال