أكد البيان الختامي الصادر عن القمة العادية الـ38 للاتحاد الإفريقي، التي اختتمت أعمالها، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، رفضه لتهجير الفلسطينيين من أرضهم مؤكدا أنه مخالف للقانون الدولي.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، أن البيان الختامي للقمة الإفريقية, شدد على رفض انتهاكات الكيان الصهيوني للقانون الدولي واستهداف المدنيين والبنية التحتية, مشيرا إلى أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع وتحقيق الاستقرار.
وندد البيان بالحرب الصهيونية والعدوان الهمجي على قطاع غزة, كما دعا القادة الأفارقة إلى وقف أي شكل من أشكال التعاون أو التطبيع مع الكيان الصهيوني حتى تنهي احتلالها وعدوانها على فلسطين, مشددا على ضرورة محاكمة الكيان الصهيوني
على جرائم الابادة الجماعية التي ارتكبها بحق الشعب الفلسطيني.
من جانبها، رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بالبيان الختامي الصادر عن القمة الإفريقية، خاصة ما ورد فيه من مواقف بشأن الاحتلال والعدوان الصهيوني وحرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني، وكذلك رفض القمة لمخططات التهجير والضم.
مريم غزالي

























مناقشة حول هذا المقال