أعلنت الحماية المدنية، عن إطلاق حملة توعوية للوقاية من حوادث المرور، بمناسبة الدخول المدرسي 2024/2025، المقرر يوم الأحد المقبل. وفقًا لبيان صادر عن الهيئة أمس الأربعاء.
وأوضح المصدر ذاته، أن الهدف من الحملة. هو “تحسيس الأطفال، خاصة الذين يلتحقون لأول مرة بمقاعد الدراسة، وكذلك أولياء الأمور حول الأخطار المرتبطة بتنقلاتهم. خاصة بين المنزل والمدرسة”.
وأكدت الحماية المدنية، أن الوقاية والتحسيس في مجال السلامة المرورية يشكلان “أولوية”. مشيرة إلى أن “فئة الأطفال غالبًا ما تكون غير واعية بالأخطار التي تهددها، مما يستدعي التدرج في تعليم قواعد السلامة المرورية”.
وفي هذا الإطار، تذكر الحماية المدنية، أولياء التلاميذ بالنصائح والإرشادات الوقائية التي ينبغي تقديمها وشرحها لأبنائهم. مثل “استخدام ممر المشاة، وفي حال عدم وجوده، اختيار مكان يكون فيه الرؤية جيدة في الاتجاهين ويكون مرئيًا من قبل السائقين. مع ضرورة الحذر حتى في ممرات المشاة”.
كما تضع الهيئة نفسها، “جهازًا أمنيًا عمليًا. يهدف إلى تعزيز الفرق المتدخلة للمرافقة والاستجابة للنداءات الطارئة”.
عليوان شكيب

























مناقشة حول هذا المقال