تمكن المنتخب الفرنسي من ضع حد لمغامرة المنتخب البحريني في منافسات كرة اليد للرجال ضمن فعاليات أولمبياد طوكيو 2020، وذلك بعد فوز فرنسا بنتيجة (42-28)، لتبلغ نصف النهائي اليوم الثلاثاء.
الملاحظ أن البحرين، التي تأهلت بصعوبة إلى دور الثمانية، بدأت المباراة بقوة وكانت تتأخر بفارق هدف واحد وبنتيجة (12-11) قبل 10 دقائق من نهاية الشوط الأول، لكن فرنسا، صاحبة الخبرة والمتوجة بفضية ألعاب ريو، شعرت بالخطر وفرضت سيطرتها قبل نهاية الشوط، لتضمن فارق كبير (21-14) مع الوصول إلى منتصف المباراة.
فرنسا تتأهل للدور النصف نهائي في الأولمبياد للمرة الرابعة على التوالي
واصلت فرنسا التفوق في الشوط الثاني لتنتصر بفارق كبير، وتبلغ الدور النصف نهائي في الأولمبياد للمرة الرابعة على التوالي.
وستضرب فرنسا في هذا الدور مع مصر، أو ألمانيا صاحبة برونزية ألعاب ريو.
يذكر أن إسبانيا انتفضت بدورها، وتمكنت من الفوز بفارق هدف واحد (34-33) على السويد في مقابلة مثيرة لتبلغ الدور قبل النهائي أيضا.
ورغم أن السويد كانت متقدمة في بداية المباراة بنتيجة (29-25) قبل أقل من 15 دقيقة من النهاية، غلا أن إسبانيا استفاقت وقلبت النتيجة مسجلة 5 أهداف متتالية لتتقدم (30-29).
لتفرض إسبانيا، سيطرتها خلال الدقائق الأخيرة، متقدمة بفارق هدفين، قبل أن تحسم المباراة بصعوبة.
وستكون إسبانيا على موعد مع المبارة النصف نهائية مع الدنمارك، المدافعة عن اللقب، أو النرويج.
كريمة بندو
























مناقشة حول هذا المقال