تشجيعا للشباب الجزائري، كرمت الكشافة الإسلامية الجزائرية اليوم الثلاثاء، بالمشاركة مع منظمة اليونيسيف تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة، في مبادرة تضامنية بمناسبة اليوم العالمي للطفل الإفريقي الموافق لـ16 جوان، شبابا وأطفالا من خلال مشاركتهم وإبرازا لمواهبهم خلال الحجر الصحي في مسابقة وطنية خاصة بأحسن فيديو ورسومات متعلقة بأزمة جائحة كورونا “كوفيد-19″.
وتم تكريم الفائزين في المنافسة والذين شاركوا من كل ربوع الوطن، بحضور كل من مديرة الشباب في وزارة الشباب والرياضة ليلى بوكابوس ممثلة للوزير سيد علي خالدي، وقائد الكشافة الإسلامية الجزائرية عبد الرحمان حمزاوي، وكذا ممثلة اليونيسيف صوريا حسان.
وبالنسبة للجوائز، فقد نال المرتبة الأولى لأحسن فيديو الشاب وسيم بوشلاغم من ولاية سطيف، أما المرتبة الثانية فعادت لحذيفة زويش من ولاية عنابة، في الوقت الذي تحصلت إكرام عامر من العاصمة على المرتبة الثالثة.
وفيما يخص جوائز أحسن رسومات، فقد افتكت المرتبة الأولى أمينة دوقاني من ولاية معسكر، وحاز على المرتبة الثانية محمد زرالدة من الجزائر العاصمة، بينما انتزعت تسنيم والي من الجزائر العاصمة المرتبة الثالثة.
وقد صرح قائد الكشافة الإسلامية الجزائرية بخصوص هذا التكريم: “هذه المنافسة سمحت لنا باكتشاف مواهب في مجالات مختلفة من شتى أنحاء الوطن“، وأضاف: “الهدف منها تحفيز الشباب وإبراز قدراتهم، وكذا تشجيعهم على استغلال أوقاتهم في المنزل لإنجاز أعمال مفيدة“.
من جهتها قالت ممثلة منظمة اليونيسكو بالنيابة صوريا حسان: “إنها فرصة سانحة للأطفال للتعبير عن روح الإبداع التي يتمتعون بها، والفائزون ليسوا سوى عينة عن الأعمال الإبداعية“، أما ممثلة وزارة الشباب والرياضة ليلى بوكابوس فقالت: “إن مبادرة دار الشباب الافتراضية شكلت فضاء لاكتشاف مواهب الأطفال والشباب، خلال الحجر الصحي المنزلي وسمحت لهم بتجاوز هذه الفترة الصعبة“.
مدينة. خ

























مناقشة حول هذا المقال