أحرز فريق قيادة الحرس الجمهوري الكأس الوطنية العسكرية خلال الدورة الرياضية العسكرية التي اختتمت فعالياتها أمس والتي جرت بمركز تجمع وتحضير الفرق الرياضية العسكرية “الشهيد بوجريو مسعود” ببن عكنون (الجزائر العاصمة)، حيث توجت قيادة الحرس الجمهوري بالكأس التي احتلت المرتبة الاولى حسب الفرق في اختصاص الكيروغي، فيما عادت المركز الثاني لفريق قيادة الدرك الوطني، أما المرتبة الثالثة فكانت لقيادة القوات البحرية وكذا قيادة القوات الجوية سويا.
أما بخصوص النتائج الفردية لفئة أقل من 30 سنة اختصاص البومسي، فقد حاز العريف الأول فلاق علي من وحدة قيادة القوات الجوية على المرتبة الأولى بعلامة 7,07، أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب بادي أيمن (جندي متعاقد من الناحية العسكرية الرابعة) بعلامة 6,80، أما المرتبة الثالثة فأحرزها كل من حصروري عبد اللطيف (رقيب عامل من وحدة قيادة الدرك الوطني) بعلامة 6,78 و مقسم عامر (عريف متعاقد من وحدة قيادة القوات البرية) بعلامة 6,58.
وجاءت نتائج فئة أقل من 40 سنة، كالتالي، مرداسي نصير (طالب ضابط صف من الناحية العسكرية الثانية) تحصل على المرتبة الأولى بعلامة 7,45، فيما عادت المرتبة الثانية لغويلة محمد عريف أول متعاقد من الناحية العسكرية الأولى بعلامة 6,92، وحاز كل من عوادي عامر (عريف أول متعاقد من وحدة الفرقة الأولى المدرعة) بعلامة 6,70 وعياشي فوزي (رقيب متعاقد من وحدة قيادة القوات الجوية) بعلامة 6,53 على الميدالية البرونزية.
وفيما يخص نتائج السيدات المشاركات من الناحية العسكرية الأولى، فقد افتكت خديجة دريجي (رقيب أول متعاقد) المرتبة الأولى في وزن 65 كغ، فيما عادت المرتبة الثانية إلى سليمة ريبوح (مستخدم مدني شبيه)، وتحصلت باتن صفاء (رقيب متعاقد) على المرتبة الثالثة، وتوجه بعدها العقيد جابو امحمد عبد الحق، قائد مركز تجمع وتحضير الفرق الرياضية العسكرية، بكلمة ختامية قال فيها : “لقد عشنا جوا تنافسيا بامتياز، حيث عمل كل واحد من المصارعين على إظهار ما لديه من مهارات وفنيات قتالية وهو ما تبين من خلال النتائج المحصل عليها والمستوى الجيد الذي أبرزه المتنافسون خلال هذه الكأس”، مضيفا : “إن مستواكم البدني العالي والإمكانيات الكبيرة المتاحة، هما خير دافع إلى بذل المزيد من المجهودات في هذا المجال الرياضي”، من جهته، أشاد المساعد الأول بدري عماد، مدرب فريق قيادة الحرس الجمهوري الفائز بالكأس الوطنية العسكرية للمرة الثالثة على التوالي، بالمستوى “العالي” الذي قدمه أشباله، قائلا : “لقد فزنا بالكأس عن جدارة و استحقاق، و رغم صعوبة المنافسة، إلا أن التحضير الجيد للمصارعين منحهم الكأس للمرة الثالثة على التوالي”، وعبر العريف الأول علي فلاق من قيادة القوات الجوية، المتحصل على المرتبة الأولى، عن سعادته بالمردود الذي قدمه، قائلا : “التنافس كان صعبا على المراكز الثلاثة الأولى، خاصة و أن مستوى المتنافسين كان عاليا، لكنني استطعت إحراز المرتبة الأولى بعد جهد كبير و أنا جد سعيد بهذا اللقب”، فيما قالت خديجة دريجي (رقيب أول متعاقد) بأن الفضل في تحقيقها للمرتبة الأولى عند السيدات، يعود للتحضير الجيد والمستمر داخل الثكنة، وقالت: “تحصلت على المرتبة الأولى بفضل التحضير الجيد والمستمر والمكثف، بالإضافة إلى الإمكانيات التي وفرتها لنا القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي”، مضيفة : “آمل أن يتم استحداث منتخب وطني عسكري نسوي في رياضة التايكواندو لتمكيننا من تشريف الألوان الوطنية في المحافل الدولية”، كما أشاد رئيس الاتحادية الجزائرية للتايكواندو، يزيد بن علاوة، الذي كان حاضرا خلال حفل الاختتام، بمستوى البطولة، قائلا : “كانت منافسة جيدة من ناحية المستوى لدى المصارعين، خاصة و أن الفرق العسكرية لم تتوقف عن التحضيرات، وهو ما حافظ على مستواها عاليا، عكس الفرق المدنية التي لاحظنا تراجع مستواها جراء التوقف الإجباري بسبب فيروس كورونا”، وعرفت المنافسة، التي تندرج في إطار البرنامج السنوي للنشاطات الرياضية العسكرية لموسم 2021/2020، مشاركة 17 فريقا من مختلف النواحي العسكرية وقيادات القوات والمدارس العليا والتطبيقية، بالإضافة إلى الوحدات الكبرى.
كريمة بندو

























مناقشة حول هذا المقال