بعد الحديث الذي دار مساء الأحد الماضي عن حرمان شبيبة القبائل من التأهل لمسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، واللجوء إلى القرعة لتحديد هوية البطاقة الثانية التي سترافق وفاق سطيف لذات البطولة، بالإضافة إلى تماطل الإتحادية في إنهاء هذه القضية، قامت إدارة الشبيبة بردة فعل قوية بعد ساعات فقط من خروج هذا الخبر عبر وسائل الإعلام المحلية ومختلف صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، أين عقد ملال وأعضاء مجلس الإدارة ندوة صحفية في مقر الفريق وتحدثوا مطولا عن هذه القضية وصرحوا بكلام خطير ضد الاتحادية الجزائرية والرابطة الوطنية لكرة القدم.
تصريحاته لم تمر مرور الكرام على “الفاف”
هذه التصريحات لم تمر مرور الكرام على مسؤولي الكرة الجزائرية، حيث استغل المكتب الفيدرالي التابع للاتحادية الجزائرية لمرة القدم اجتماعه المنعقد الثلاثاء الماضي، لإدراج تصريحات ملال ومجلس إدارة الشبيبة في جدول القضايا التي سيتم التحدث عنها في ذلك الإجتماع، ليخرج أعضاء المكتب الفدرالي بقرار يتمثل في نشر بيان عبر الموقع الرسمي “للفاف” في مواقع التواصل الإجتماعي، هذا البيان خصص للحديث عن تصريحات ملال ضد الهيئات الكروية المحلية وهذا من أجل إيقافه عند حده بعدما تجاوز كلل الحدود حسب البيان دائما.
المكتب الفدرالي طالب بمعاقبته
حمل البيان الذي نشر صبيحة أمس العديد من الرسائل الموجهة للرئيس شريف ملال بعد تصريحاته الأخيرة ضد الاتحادية الجزائرية لكرة القدم والرابطة الوطنية، أين طلب المكتب الفدرالي بمعاقبته أشد العقوبات وأن هذه التصريحات مسيئة جدا للكرة الجزائرية وقد تأخذ أبعادا أخرى إذا استمر على هذا النحو، جدير بالذكر أن التصريح الذي زعزع الهيئات الكروية المحلية هو حين قال ملال أن القائمين على كرة القدم في الجزائر من بقايا العصابة في الندوة الصحفية الأخيرة التي عقدها في الأيام القليلة الماضية.
“الفاف” اعتبرت تصريحاته تجاهل قوانين الدولة
مع البيان الذي نشره موقع الإتحادية دائما، الموجه بشكل مباشر لرئيس الشبيبة شريف ملال، فقد أكد فيه أعضاء المكتب الفدرالي أن ملال تجاهل قوانين الدولة الجزائرية، التي قالت في وقت سابق أن الحجر الجزئي سيتواصل إلى يوم 30 سبتمبر 2020، لكن ملال خالف كل هذه الأمور واتصل بلاعبيه للدخول في تربص مغلق منذ 1 سبتمبر الحالي بولاية بجاية، هذا الأمر حسب الاتحادية مخالف لقوانين الدولة الجزائرية التي تعمل جاهدة لمحاربة وباء “كورونا” واستئناف الشبيبة للتدريبات بمثابة قلة احترام للدولة والشعب الجزائري، لذلك طالبت بمعاقبته على هذا الأمر عاجلا.
… وتناشد السلطات من أجل وضع حد لهذه التجاوزات
العديد من رؤساء الأندية الجزائرية أصبح من عاداتهم الإدلاء بتصريحات خطيرة ضد الاتحادية الجزائرية لكرة القدم والرابطة المحترفة أيضا، وهذا بعد كل إخفاق، أو أزمة، أو قرار صدر عن الهيئات الكروية المحلية ولم يساعد بعض الفرق، لهذا ناشدت الإتحادية السلطات العمومية للبلاد لحمايتها من هذه التصريحات ومن أجل وضع حد لهذه التجاوزات، والضرب بيد من حديد في وجه كل المسيئين للكرة المحلية، والبداية بالرئيس شريف ملال ليكون عبرة للآخرين، ويجعلهم يحسبون ألف حساب قبل التهجم على الهيئات الكروية المحلية.
الرابطة استدعته سابقا للمثول أمام لجنة الانضباط
أصدرت الرابطة محترفة لكرة القدم يوم الإثنين الماضي بيانا عبر موقعها الرسمي تستدعي فيه رئيس الشبيبة شريف ملال من أجل المثول أمامها يوم 10 سبتمبر الحالي، وجاء في بيان الرابطة، أن السبب الأول لاستدعائها رئيس الشبيبة للاستماع لأقواله، جاء بطلب من الإتحادية الجزائرية لكرة القدم وهذا بسبب تصريحاته الأخيرة ضد الهيئات الكروية المحلية في الندوة الصحفية الأخيرة التي عقدتها إدارة الشبيبة.
عبد الحفيظ بوعدة

























مناقشة حول هذا المقال