أكد رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني, نور الدين بن براهم, أمس بالجزائر العاصمة, أن تفعيل آليات الحوار مع المجتمع المدني وفق ديمقراطية تشاركية, هدفه خلق حلول مبتكرة لمشاكل وانشغالات المواطن.
وفي كلمة له خلال إشرافه رفقة والي الجزائر العاصمة, محمد عبد النور رابحي, على انطلاق أشغال منتدى المجتمع المدني للحوار والمواطنة والتنمية المحلية قال السيد بن براهم أن “تفعيل آليات الحوار مع المجتمع المدني وفق ديمقراطية تشاركية, هدفه خلق حلول مبتكرة لمشاكل وانشغالات المواطن, من خلال تظافر وتنسيق الجهود مع السلطات المحلية”.
وأضاف أن الارتكاز على الحوار خلال إطلاق هذه المنتديات عبر الوطن, يعتمد على “مقاربة تشاركية وفق استشارة مفتوحة, تكون عبر منصة رقمية أطلقها المرصد الوطني للمجتمع المدني, تقوم على أولويات برامج عمل المرصد بعنوان سنة 2023, والمتمثلة في الحوار والمواطنة والتنمية المحلية المواطنة”.
من جهته, أوضح السيد رابحي أن هذا اللقاء “يعكس الأهمية البالغة التي توليها السلطات العمومية وعلى رأسها السيد رئيس الجمهورية, لضرورة إرساء فضاءات منتظمة للحوار والتشاور مع كل فعاليات المجتمع المدني والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم”, إضافة إلى “التكفل بمختلف الانشغالات والتطلعات المرفوعة من طرفهم”.
وفي هذا الصدد, شدد والي الجزائر العاصمة على “أهمية الارتقاء بالأداء الجمعوي بغية الإسهام المتميز للمجتمع المدني لإعادة رونق ولاية الجزائر, مؤكدا التزامه بـ”توفير كل الظروف اللازمة لتسهيل مهام هذا المنتدى من أجل أن يكون لبنة أساسية في التنمية المحلية”.
نجاري عثمان

























مناقشة حول هذا المقال