سيصطدم المنتخبان الجزائريان لكرة السلة للإناث والذكور (أقل من 18 سنة) بالمنتخبين المصريين، في الدور ربع النهائي للبطولة الإفريقية للأمم لهذه الفئة العمرية، المقامة في الفترة الممتدة ما بين (4 و14 أوت الجاري) بمدينتي أنتاناناريفو وأنتسيرابي (مدغشقر).
بالنسبة للذكور فإن المنتخب الوطني تأهل لهذا الدور بفضل انتصار واحد على البنين (85-50) وهزيمتين أمام كل من السنغال بنتيجة (59-76) ومدغشقر (49-88)، عكس المنتخب المصري الذي تأهل إلى هذا الدور بعد احتلاله المركز الثاني في مجموعته بتسجيله لثلاثة انتصارات أمام كل من أنغولا (69-43)، وغينيا (68-43) ورواندا (75-52)، مقابل خسارة واحدة أمام مالي (41-46).
هذا وتعد الفرصة مواتية أمام أشبال المنتخب الوطني لرد الاعتبار بعد هزيمة نهائي البطولة العربية، التي جرت شهر جوان المنصرم بالقاهرة.
وستجمع المباريات الأخرى للدور ربع النهائي مالي مع البنين، غينيا مع مدغشقر وأنغولا مع السنغال.
نفس النتائج عند الإناث، حيث أنهت الجزائريات لكرة السلة الدور التمهيدي بانتصار واحد أمام أوغندا (72-69) مقابل انهزامين أمام مالي (124-24) ومدغشقر (59-43)، على عكس منافستهن المصريات اللواتي فزن بكل مبارياتهن أمام على التوالي كل من غينيا (111-38)، تانزانيا (111-38) وأنغولا (67-50).
وستكون المباريات الأخرى للدور ربع النهائي للإناث على النحو التالي: تانزانيا/مدغشقر، أوغندا/أنغولا وغينيا/مالي.
بلال عمام

























مناقشة حول هذا المقال