ترأس وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، سيد علي زروقي، اجتماعا تنسيقيا جمع متعاملي الهاتف النقال وسلطة ضبط البريد والاتصالات الإلكترونية، خصص لمتابعة جودة خدمات الاتصالات وضمان استقرار الشبكات خلال موسم الصيف، وذلك في إطار تعزيز أداء القطاع والاستعداد للارتفاع المرتقب في الطلب على خدمات الاتصالات.
وأفاد بيان للوزارة أن الوزير أشاد، خلال الاجتماع المنعقد الأربعاء الماضي، بالجهود المبذولة لتحسين جودة الخدمة، والتي أسهمت في تقدم الجزائر إلى المرتبة الـ64 عالميا في تصنيف الإنترنت النقال، كما التحقت مدينة الجزائر بقائمة أفضل 50 مدينة عالميا من حيث أداء وسرعة تدفق الإنترنت.
وأكد زروقي ضرورة مضاعفة الجهود للارتقاء بجودة الخدمات عبر مختلف ولايات الوطن، مع تعزيز اليقظة التشغيلية والتنسيق التقني بين مختلف الفاعلين في القطاع، كما أمر بتجميد عمليات الصيانة والتحديثات التقنية خلال الفترة الممتدة من 25 جوان إلى 5 جويلية، تزامنا مع الاستحقاق الانتخابي، بهدف ضمان استقرار الشبكات واستمرارية الخدمات.
وفيما يتعلق بالتحضيرات لموسم الاصطياف، استعرض الاجتماع خطة تدعيم شبكات الهاتف النقال من خلال نشر وتعزيز أكثر من 300 موقع عبر 14 ولاية ساحلية، قصد تحسين التغطية واستيعاب الارتفاع المتوقع في استخدام خدمات الاتصالات والبيانات خلال فصل الصيف.
كما شدد الوزير على مواصلة تنفيذ برامج التغطية بالخدمة الشاملة، من خلال استكمال برنامج تغطية 1400 منطقة سكنية، والتحضير لإطلاق برنامج جديد يشمل 3000 منطقة إضافية خلال السداسي الثاني من سنة 2026، بما يسهم في تقليص الفجوة الرقمية وتحسين التغطية بالمناطق ذات الولوج المحدود.
وفي ختام الاجتماع، دعا وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية سلطة ضبط البريد والاتصالات الإلكترونية إلى مواصلة جهودها في متابعة وتقييم جودة الخدمات، بما يستجيب لتطلعات المواطنين ويرفع من مستوى أداء قطاع الاتصالات في الجزائر.
بوزيان بلقيس

























مناقشة حول هذا المقال