أعلنت رئيسة الاتحادية الجزائرية للفروسية، فهيمة صبيان، اليوم، عن إطلاق أشغال إنجاز مركز فدرالي للفروسية بالجزائر العاصمة.
وسيتم بناء هذا المركز بحي الحميز (بلدية الدار البيضاء)، حيث سخرت له الاتحادية غلافا ماليا قدره 300 مليون دج على عاتق ميزانية هذه الهيئة الرياضية، وفق ما أكدته السيدة صبيان لوكالة الأنباء، مضيفة بأنه تم الشروع فعلا في الإجراءات الإدارية للحصول على الوثائق المطلوبة لبدء الأشغال.
وأوضحت نفس المسؤولة بأن هذا المشروع يدخل ضمن برنامج تطوير هذا الاختصاص الذي أعدته قبل دخول سباق انتخابات الاتحادية الوطنية للفروسية والتي فازت بها منذ بضعة أسابيع، وتابعت في هذا الشأن: “أركز كثيرا في برنامجي الخاص بالعهدة الأولمبية الجديدة على التكوين، وهو ما يفسر الاهتمام الكبير الذي نوليه لتجسيد مشروع المركز الفيدرالي للفروسية، حيث سيسمح بتدارك النقص المحسوس الذي تعاني منه هذه الرياضة في الجزائر من حيث المنشآت”، وأوضحت ذات المتحدثة بأنها تسعى لـ “مضاعفة عدد المنافسات الوطنية وإعادة إدماج النخبة الجزائرية في مسابقات كأس العالم”، كما وعدت ببرمجة مسابقات دولية ”ثلاثة نجوم” لمنح الفرسان الجزائريين فرصة التنافس على تأشيرات التأهل إلى كأس الأمم.
كريمة بندو























مناقشة حول هذا المقال