تمكن المنتخب الجزائري لكرة السلة (اناث/فئة اقل من 16 سنة)، من أنهاء مشاركته في بطولة افريقيا في المركز الثالث عقب تفوقه على منتخب اوغندا بنتيجة 53-51 (الشوط الأول 32-20)، في المقابلة الترتيبية التي أقيمت أمس بالقاهرة (مصر).
وجاءت نتائج أرباع هذه المقابلة على النحو التالي: 16-18 و 16-02 و 09-20 و 12-11.
وعلى عكس ما كان متوقعا، استطاعت فتيات الجزائر من المنافسة في هذا الحدثن رغم أنها تعد اول مشاركة قارية لهم بعد غياب دام أكثر من 10 سنوات، وفاز المنتخب الجزائري على نظيره الاوغندي للمرة الثانية في هذه المنافسة، بعد فوزهن الأول في مرحلة المجموعات (الجولة الخامسة) بنتيجة 46-44 .
وبهذا الفوز، ضمنت فتيات الجزائر، المركز الثالث وراء كل من مالي في المركز الثاني ومصر في المركز الاول.
يذكر أن ممثلات الجزائر، كن قد انهزمن في الدور نصف النهائي أمام مالي بنتيجة 14-79.
وذكور الجزائر تطيح بالتشاد /65-50/
من جهته، أنهى المنتخب الجزائري لكرة السلة (ذكور/فئة أقل من 16 سنة)، في بطولة إفريقيا في المركز الثالث، عقب فوزه أمام منتخب التشاد بنتيجة 65-50 (الشوط الأول :36-19)، في المقابلة الترتيبية التي أقيمت يوم الأحد بالقاهرة (مصر).
وجاءت نتائج أرباع هذه المقابلة على النحو التالي: 23-08, 13-11, 12-21, 17-10، ويعد هذا الانتصار الثاني للمنتخب الجزائري أمام التشاد في هذه المنافسة بعد الفوز الاول في مرحلة المجموعات بنتيجة 49-52.
واحتلت الجزائر المركز الثالث عقب مقابلات الدور الأول، وراء كل من مالي صاحب الريادة ومصر في مركز الوصافة.
كريمة بندو
























مناقشة حول هذا المقال