احتضنت جامعة قاصدي مرباح بورقلة، منتدى جهوي نظم أمس، يتمحور حول المسائل ذات الصلة بالبرامج الوطنية للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي ذات الأولوية.
شارك في المنتدى ممثلو منظمات اجتماعية اقتصادية وأساتذة باحثين من جامعات ورقلة وغرداية والوادي، ويهدف الى توفير فضاء للتعاون وتقاسم المعارف وأيضا مشاريع البحث المبتكرة في البرامج الوطنية الثلاثة حول صحة المواطن والأمن الغذائي والأمن الطاقوي، حسبما أوضح مدير الجامعة، محمد الطاهر حليلات.
وأكد ذات المتحدث أن المنتدى يسعى للمساهمة في تثمين واستغلال نتائج البحث العلمي ذات العلاقة بترقية صحة السكان والأمن الغذائي والطاقات المتجددة والتي تندرج ضمن الاستراتيجية الوطنية للبلاد.
يذكر أن أشغال المنتدى جرت على مستوى ثلاث ورشات التي تناولت الأمن الغذائي والأمن الطاقوي وصحة المواطن.
كريمة بندو

























مناقشة حول هذا المقال