ينظم الديوان الوطني لمكافحة المخدرات وإدمانها، تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، يوم السبت بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”، الاحتفالية الرسمية لليوم الدولي لمكافحة المخدرات، تحت شعار “سنة من إطلاق الإستراتيجية الوطنية.. معًا نرفع التحدي”
وأوضح بيان لوزارة العدل أن هذه المناسبة تكتسي أهمية وطنية، باعتبارها محطة لتقييم حصيلة سنة كاملة من تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية 2025-2029، واستعراض مستوى التقدم المحقق في تجسيد أهدافها وبرامجها، بما يسمح بتثمين النتائج المسجلة واستشراف آفاق تطوير التدخلات المستقبلية.
كما تمثل الاحتفالية فرصة لإبراز الجهود التي بذلتها مختلف القطاعات والهيئات الوطنية في مجالي الوقاية والمكافحة، وتسليط الضوء على النتائج المحققة في التصدي لظاهرة المخدرات والحد من آثارها، إلى جانب تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر هذه الآفة وانعكاساتها الصحية والاجتماعية والأمنية، وترسيخ ثقافة المسؤولية المشتركة والتعبئة الجماعية لمواجهتها.
ويتضمن برنامج الاحتفالية تنظيم عدد من الأنشطة والمبادرات ذات الطابع التوعوي والتقييمي والتكريمي، من بينها تكريم المصالح الأمنية صاحبة أفضل عملية نوعية في مجال مكافحة المخدرات، تثمينا للجهود المبذولة في حماية المجتمع والتصدي لشبكات الاتجار غير المشروع.
وأكدت وزارة العدل أن هذه المناسبة تجسد التزام الجزائر بمواصلة تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية، وتعزيز العمل التشاركي بين مختلف القطاعات والمؤسسات والفاعلين في المجتمع، بما يسهم في حماية المجتمع وترسيخ ثقافة الوقاية ومواجهة التحديات المرتبطة بمكافحة هذه الآفة.
بوزيان بلقيس























مناقشة حول هذا المقال