نقل الاتحاد الجزائري لكرة القدم مباراة المنتخب المحلي أمام نظيره الغاني الودية إلى ملعب ميلود هدفي بوهران بدل إقامتها بملعب براقي كما كان مقررا في السابق، وهذا يوم السابع من جانفي الجاري، في إطار التحضيرات لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين، هذا التغييرات قد يخلط حسابات الطاقم الفني بقيادة مجيد بوقرة، خاصة وأنه كان يأمل اللعب في ملعب براقي الذي سيحتضن مباريات الخضر طوال “الشان”.
تأجيل افتتاح ملعب براقي إلى المباراة الأولى من “الشان”
وأكدت مصادر عليمة، أن قرار نقل المواجهة الودية إلى ملعب وهران جاء بسبب التخوف من تضرر أرضية ملعب براقي التي ورغم أشغال الصيانة التي تخضع لها يوميا، إلا أنها لم تتجهز بشكل نهائي، وتحتاج إلى أيام إضافية حتى تكون في أبهى حلة مع انطلاق المنافسات الرسمية، لهذا قرر مسؤولو الاتحاد بالتنسيق مع لجنة تنظيم البطولة، عدم اللعب في براقي وتأجيل افتتاحه إلى المباراة الأولى من “الشان” بين الخضر وليبيا يوم 13 جانفي الجاري.
المنتخب لن يلعب أي مواجهة ببراقي قبل البطولة
وفي ظل قرار اللعب في وهران، سيخوض رفاق الحارس شمس الدين رحماني آخر مباراة ودية تحضيرية لهم أمام غانا بعيدا عن ملعب براقي الذي سيكون معقلا لهم في “الشان” على مدار دور المجموعات على الأقل، وقد يكون هذا الأمر سلبيا على اللاعبين، كونهم لن يتعرفوا عن قرب على حالة أرضية الميدان التي سيلعبون فيها مباريات المنافسة، على أمل أن لا يتأثر اللاعبون من هذا القرار ويحافظوا على تركيزهم.
بوقرة سيعلن قائمته النهائية قبل منتصف الأسبوع
من جهة أخرى، يعلن بوقرة عن القائمة النهائية الخاصة بالمشاركة في “الشان” في غضون أيام قليلة، وهذا قبل الدخول في التربص التحضيري الأخير والذي سيجري بالمركز التقني بسيدي موسى وسيستمر طوال المنافسة، حيث سيختار 26 لاعبا ضمن القائمة، وفق ما تنص عليه قوانين المسابقة، ما سيمنح بوقرة فرصة لوضع أفضل الأسماء ضمن قائمته.
بلال نجاري

























مناقشة حول هذا المقال