أشرف رئيس مجلس الأمة، عزوز ناصري، اليوم الإثنين بمقر المجلس، على مراسم تكريم أعضاء المجموعة البرلمانية للثلث الرئاسي المنتهية عهدتهم البرلمانية، وذلك بحضور أعضاء مكتب المجلس ورؤساء المجموعات البرلمانية وعدد من أعضاء مجلس الأمة وإطاراته.
وشمل التكريم أعضاء مجلس الأمة: عمار عبد الحميد ماحي باهي، ساعد عروس، محمد بوزيان، محمد بلحاج، أحمد بناي، بلقاسم عبد العالي، نور الدين تاج، عمر دادي عدون، عبد المجيد بن قداش، الحاج نور وميلود حنافي، تقديرًا لما قدموه من جهود خلال عهدتهم البرلمانية التي امتدت منذ سنة 2020.
وأكد عزوز ناصري، في كلمة ألقاها بالمناسبة، أن هذه المبادرة تأتي عرفانًا بالمساهمة الفاعلة التي قدمها الأعضاء المكرمون في أداء مهامهم التشريعية والرقابية، مشيدًا بما أبانوا عنه من التزام وروح مسؤولية أسهما في تعزيز حركية مجلس الأمة والارتقاء بمردوديته ونجاعة أدائه.
وأوضح أن العهدة البرلمانية للأعضاء المكرمين تزامنت مع مرحلة مهمة من مسار الإصلاحات الوطنية، تميزت بإقرار دستور الفاتح نوفمبر 2020 ومواصلة الإصلاحات المؤسساتية، مثمنا انخراطهم في مواكبة هذه التحولات وخدمة المصلحة العليا للبلاد.
وأضاف أن خدمة الجزائر لا ترتبط بالمناصب والمسؤوليات فقط، بل هي التزام دائم يتواصل في مختلف المواقع، معربا عن تمنياته للأعضاء المكرمين بالتوفيق في مساراتهم المقبلة ومواصلة الإسهام في خدمة الوطن.
من جهته، ثمن رئيس المجموعة البرلمانية للثلث الرئاسي، ساعد عروس، مبادرة التكريم، معتبرًا أنها تعكس ثقافة الاعتراف والعرفان داخل المؤسسة التشريعية تجاه من ساهموا في أداء رسالتها. كما استحضر الثقة التي حظي بها أعضاء المجموعة عند تعيينهم سنة 2020 من قبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، مؤكدا حرصهم طوال عهدتهم على المساهمة في مواكبة الإصلاحات الوطنية ودراسة وإثراء النصوص التشريعية والإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والمؤسساتية التي شهدتها البلاد.
بثينة ناصري























مناقشة حول هذا المقال