في رده على تساؤلات أعضاء لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني، في إطار مناقشة مشروع قانون المالية 2022، والمتعلقة بمصادر عجز الميزانية، كشف الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، أول أمس بالجزائر، أن الدولة قررت التخلي عن أرباح مجموعتي سوناطراك وسونلغاز ومؤسسات عمومية أخرى، بهدف السماح لها بإعادة استثمارها وتوسيع نشاطاتها.
وقال بن عبد الرحمان، أن الحكومة تتوقع تراجعا في المداخيل الاستثنائية، ومن بينها الأرباح الآتية من الشركات المملوكة للدولة مثل “سوناطراك” أو”سونلغاز”.
كريمة بندو
























مناقشة حول هذا المقال