انعقدت أمس بالمركز الثقافي العربي بن مهيدي بالجزائر العاصمة، الجمعية العامة التأسيسية للجمعية الوطنية “نادي قدماء الإعلام والثقافة” بمشاركة قدماء قطاعي الاعلام و الثقافة من صحفيين و تقنيين وكتاب و فنانين.
و تم خلال هذا اللقاء التأسيسي مناقشة القانون الأساسي للجمعية والمصادقة عليه وعرض برنامج عملها وأهدافها إلى جانب انتخاب الإعلامي يوسف آيت طاهر رئيسا لها و كذا تعيين أعضاء المجلس الوطني للجمعية و أعضاء المكتب.
وبالمناسبة أوضح رئيس الجمعية، يوسف آيت طاهر أن الجمعية بمثابة “فضاء للتلاقي بين قدماء محترفي و مهنيي قطاع الثقافة والإعلام مع ذوي الخبرة التي لا تقل عن عشرين عاما في ممارسة مهنتهم أو فنهم”، كما أكد أن الجمعية “غير سياسية و ليست لها صفة منظمة نقابية و لا مهنية تمثيلية”.
وأفاد ذات المصدر أن الجمعية تسعى إلى “تنظيم لقاءات موضوعاتية، وعروض وحفلات موسيقية وفنية، و تظاهرات رياضية و دورات تكوينية مع تعزيز المساعدة المتبادلة بين أعضائها، حسب ذات المصدر”.
نجاري عثمان























مناقشة حول هذا المقال