حصد فريق اتحاد الجزائر، ثلاث ذهبيات جديدة بفضل الثنائي الدولي، أنيس جاب الله وخنساء بلقاسمي، خلال نهائيات اليوم الثالث من البطولة الوطنية الصيفية المفتوحة، الجارية بمسبح المركب الأولمبي محمد بوضياف (الجزائر)، وبهذا انفرد مؤقتا بريادة جدول الترتيب العام للميداليات.
ويتصدر “الاتحاد” الترتيب العام المؤقت بست ميداليات ذهبية، حيث أهدى أنيس جاب الله (20 سنة) ذهبية سباق 200 متر سباحة حرة إلى فريقه بتوقيت: 1 د 53 ثا 21 ج، متفوقا “بفارق كبير” على عبد العزيز موالفي من نادي القليعة (1 د 58 ثا 97 ج)، و زميله مصطفى مهدي (1 د 59 ثا 53 ج).
كما توجت زميلته خنساء بلقاسمي (16 سنة) بلقب تخصص 50 م على الصدر بزمن: 34 ثا 35 ج، متفوقة على إسمهان العربي يوسف من باهية نوتيك (35 ثا 13 ج)، ومروة مرنيز من شباب بلوزداد (35 ثا 78 ج).
وبهذا الشأن، أوضح مدرب اتحاد الجزائر، علي معنصري:”صحيح أن غياب فريق المجمع البترولي عن المنافسة سهل مأموريتنا نسبيا، لكن سواء بحضوره أو عدمه، نهدف للتتويج بالمركز الأول في نهاية هذه البطولة، وحاليا نحن في الصدارة مؤقتا برصيد 6 ميداليات ذهبية ونطمح للمزيد، الأهم أننا عدنا إلى المنافسة بعد انقطاع طويل”.
من جهته، أكد مدير المنتخبات الوطنية بالاتحادية الجزائرية للسباحة، لمين بن عبد الرحمان، بأن المستوى الفني العام للبطولة، في تصاعد نسبي بعد مرور ثلاث أيام من انطلاقها، وقال في هذا الشأن: “شهدت نهائيات اليوم الثالث سيطرة نادي اتحاد الجزائر، أين أحرز سباحوها أزمنة جيدة خاصة في 200 متر سباحة حرة، لكن هناك سباقات أخرى لم ترقى إلى المستوى المطلوب”، مضيفا: ” الأمر الإيجابي أن بعض العناصر تمكنت من تحسين أزمنتها الشخصية في السباقات 100 و200 و400 وهو ما يعكس حجم العمل التي تقوم به الأندية”.
كريمة بندو

























مناقشة حول هذا المقال