في اتصال أجراه مع وكالة الأنباء الجزائرية، أبدى الناخب الوطني للريغبي، بومدين علام، “تفاؤله” بقدرة “الأسود” على تحقيق الانتصار عند مواجهة المنتخب الغاني، لحساب التصفيات (المجموعة الثالثة) المؤهلة للدورة النهائية لكأس أمم إفريقيا-2021، والمؤجلة إلى 2022، قائلا: “نحن جد محفزين ومتحمسين بعد غياب طويل عن المنافسة. اللاعبون يتواجدون في حالة معنوية رائعة وسقف طموحاتنا مرتفع قبيل مواجهة غانا”.
وأكد بأن معنويات لاعبيه مرتفعة في سبيل تحقيق الفوز على منتخب غانا، اليوم الأربعاء بملعب “كيادوندو ريغبي غراوندس” بكامبالا.
” مفتاح الفوز هو الالتزام والجدية فوق الميدان”
وأضاف: “حاولنا الاستعداد بأحسن الظروف لهذه التصفيات، حيث استدعيت 25 لاعبا من بينهم شبان جدد، على غرار يانيس هبال واينزو زعيتري، اللذان ينشطان ببطولة الدرجة الثانية الفرنسية، على العموم حضرنا المجموعة اللازمة لبلوغ هدفنا المتمثل في تحقيق الفوز في اللقاءين”.
بخصوص مفاتيح المباراة ضد منتخب غانا، أوضح المدرب الوطني بومدين علام: ” مفتاح الفوز هو الالتزام والجدية فوق الميدان، سوف نعمل على وضع طريقة لعبنا وتطبيقها بشكل جيد من أجل السيطرة على المنافس وتحقيق الفوز”، واختتم حديثه: “نهدف إلى تحقيق التأهل إلى الدورة النهائية من الكأس القارية، التي ستضم أحسن ثمانية منتخبات إفريقية. سنعمل على تسيير حملة التأهل مرحلة بمرحلة، المهم هو تحقيق الفوز خلال هاتين المقابلتين وبعدها سنتحدث عن المستقبل”.
وسيتأهل أفضل فريقين عن كل مجموعة إلى كأس أمم إفريقيا المؤجلة الى سنة 2022 بسبب جائحة كورونا، والتي تعد بمثابة آخر محطة مؤهلة إلى كأس العالم-2023 عن القارة السمراء.
وتطمح الاتحادية الجزائرية للريغبي، برئاسة سفيان بن حسان، إلى تأهيل منتخب الجزائر لمونديال 2023، ومواجهة منتخب “الديكة” في مقابلة “مثيرة”، خاصة وأن غالبية اللاعبين الجزائريين من مزدوجي الجنسية، وينشطون في البطولة الفرنسية، ناهيك عن مواجهة منتظرة ضد منتخب نيوزيلندا العملاق.
كريمة بندو

























مناقشة حول هذا المقال