افتتح اول امس بقسنطينة الصالون الوطني الثاني للبنايات الحديثة و التكنولوجيات الجديدة “بيلتاك 2022” بمشاركة 45 عارضا يمثلون عديد قطاعات النشاط ذات الصلة بالسكن و التكنولوجيات الحديثة.
ويشهد هذا الصالون الذي أشرف على افتتاحه والي الولاية مسعود جاري و الذي سيدوم إلى غاية 23 فبراير الجاري مشاركة 45 عارضا من مختلف أنحاء الوطن و الذين قدموا حلولا حديثة ذكية في مجالات البناء و التهيئة و التجهيز.
و صرح بالمناسبة مدير شركة “ميديا سمارت” المنظمة لهذا الحدث السيد سيف الدين صالحي بأن ” هذه التظاهرة تشكل فرصة بالنسبة لمهنيي قطاع السكن لاكتشاف آخر التطورات و الحلول الذكية المستعملة في مجال البناء و الابتكارات التكنولوجية المعتمدة في التصميم بهدف مواكبة المتطلبات الراهنة من أجل حياة مريحة و بأقل التكاليف”.
ووفقا لنفس المسؤول فإن صالون “بيلتاك 2022″ سيشكل أرضية للقاء و تبادل الخبرات و المعارف بين مهنيي القطاع من أجل عقد شراكات أو إبرام عقود تجارية تكون في خدمة التنمية العمرانية و المجتمعية .
وقد تخلل اليوم الأول من هذا الصالون الذي يأتي تحت شعار ” التكنولوجيا في خدمة البناء” عرض جوانب متعلقة باستعمال التكنولوجيا و الرقمنة في البناء و الحفاظ على التراث الوطني و تصميم مدن حديثة و الهندسة المعمارية للمنازل الذكية “.
ع/ن

























مناقشة حول هذا المقال