توج منتج جزائري لزيت الزيتون ينحدر من عين وسارة ولاية الجلفة على الميدالية الذهبية في المسابقة الدولية لزيت الزيتون باليابان في فئة “الشملالي” حسب منظمي المسابقة.
و جاء تتويج المنتج الجزائري، حكيم عليلش صاحب العلامة “ذهبية” بعد اختياره من طرف لجنة تحكيمية دولية تتكون من 12 عضوا من مختلف الجنسيات و هذا حسب جدول تنقيط يحكمه المجلس الدولي للزيتون.
و يتعلق الامر بعملية تذوق أعمى تتوافق تمامًا مع لوائح الاتحاد الأوروبي، وفقا لموقع المسابقة.
و قبل تسجيلها في هذه المسابقة، يجب أن تستجيب زيت الزيتون لمعايير جودة معينة بعد إخضاعها للتحليلات الفيزيائية والكيميائية والميكرو-بيولوجية .
يذكر ان المسابقة الدولية لزيت الزيتون باليابان تعتبر مسابقة دولية تقام سنويًا في العاصمة اليابانية طوكيو ، تجمع بين أفضل زيوت الزيتون في العالم في عدة فئات وأنواع مختلفة مثل “الشملالي”.
داود تركية

























مناقشة حول هذا المقال