دعا وزير الاتصال، محمد بوسليماني، امس من ولاية بشار، مختلف وسائل الإعلام الوطنية، إلى إبراز المنجزات التي حققتها الدولة و الدفاع عن صورة الجزائر و عن خياراتها السياسية.
و في تدخل له عبر أثير إذاعة الجزائر من بشار، في إطار اليوم الثاني من زيارة العمل التي يقوم بها الى الولاية، قال الوزير ان “بلدنا في حاجة إلى وسائل إعلام استباقية للترويج لصورة الجزائر و الدفاع عنها وعن خياراتها السياسية”.
و دعا وسائل الاعلام الوطنية إلى “إبراز المنجزات التي حققتها الدولة والحقائق الوطنية، وكذا المواقف الثابتة للجزائر على الصعيدين الجهوي والدولي، سيما أمام الرهانات الحالية والتحديات التي أفرزتها الصراعات الدولية”.
و شدد الوزير في ذات السياق على أنه “من الواجب الوطني والمهني أن تقوم مختلف وسائل الإعلام الوطنية بتسويق صورة الجزائر في الخارج والمساهمة في تجسيد حق المواطنين في إعلام موثوق وذي مصداقية”.
و قبل ذلك، تفقد وزير الاتصال، الذي كان مرفوقا بالسلطات الولائية، مطبعة الصحافة ببشار التابعة لمؤسسة الطباعة للجزائر العاصمة، حيث ألح بالمناسبة على ضرورة تنويع أنشطة هذه المطبعة العمومية بما يمكن لها من تحسين مداخيلها المالية.
و أطلع الوزير بالمديرية الجهوية للمؤسسة العمومية للبث الإذاعي والتلفزيوني على المشاريع الجاري إنجازها سيما ما تعلق منها بوضع تجهيزات البث الإذاعي لبرامج القنوات الإذاعية للإذاعة الجزائرية نحو بلدان الساحل الإفريقي.
و أوضح الوزير بذات الموقع أن “العمليات المنجزة في إطار تدعيم وتطوير البث قد سمح لنا بالبث التلفزي والإذاعي لبرامج مختلف قنواتنا التلفزيونية والإذاعية نحو الخارج، مما يشكل انجازا هاما في هذا المجال، حيث كنا في وقت سابق مستقبلين فقط لبرامج القنوات الأجنبية”.
و واصل السيد بوسليماني زيارته التفقدية بمعاينة المحطة الجهوية للتلفزيون الجزائري ومقر الإذاعة المحلية، مطلعا على شتى الأنشطة بالمحطتين وظروف عمل الصحفيين والعمال.
نجاري عثمان

























مناقشة حول هذا المقال